كيان أسيوط تُدرب”المتطوعين”على مهارات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مؤسسة سفراء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 1:09 صباحًا
كيان أسيوط تُدرب”المتطوعين”على مهارات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مؤسسة سفراء

كتبت – حلا عبد الجواد – مني رشوان

نظمت جمعية كيان للأشخاص ذوى الإعاقة بالتعاون مع جريدة سفراء تدريب للشباب من أجل معرفة كيفية التعامل مع الأطفال ذوى الإعاقة، فى مقر جمعية كيان الإثنين 18فبراير الجارى.
وصرحت مها بخيت “مدير إدارة جمعية كيان” عن ماهية جمعية كيان وهي كيان لمساعدة وتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، حيث قامت رسالتنا على حصول الأشخاص ذوى الإعاقة وأسرهم على كافه الحقوق ومشاركتهم بفعالية فى المجتمع من خلال رفع قدراتهم وتهيئة المجتمع لمساعدتهم، موضحة أيضا رؤية الجمعية قائمة على أن الأشخاص ذوى الإعاقة يعيشون متمكنين ومندمجين يتمتعون بكافة حقوقهم ويحصلون على فرص متكافئة دون تمييز كشركاء فى مجتمع صديق وداعم.
وأضافت نجوى على “عضو جمعية كيان ومنسق تأهيل مرتكز على المجتمع” أن الهدف من التدريب هو توعية الشباب لكيفية التعامل مع الأطفال ذوى الإعاقة وتصحيح ما لديهم من مفاهيم مغلوطة حول الإعاقات ومعرفة حقوق هؤلاء الأطفال فى المجتمع ونشر الوعى لدى الأسر والأهالى بكيفية التعامل مع أبناءهم ذوى الإعاقه.
جدير بالذكر أن جمعية كيان للأشخاص ذوى الإعاقه قد قامت بعمل العديد من التدريبات للتوعية والتهيئة للشباب و لأولياء الأمور والعاملين والمتخصصين فى مجال الإعاقة عن كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ومن ضمن تلك التدريبات تدريب صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.