وداعًا لـ العزوبية.. أمراض خطيرة يمكن تجنبها بالزواج

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 12:06 صباحًا
وداعًا لـ العزوبية.. أمراض خطيرة يمكن تجنبها بالزواج

متابعه -بسمه حلمى

توصلت دراسة حديثة أجريت مؤخرًا بواسطة فريق مستشفى جامعة كوبنهاجن، إلى أن الأشخاص العازبين، والذين يعيشون بمفردهم، كانوا أكثر عُرضة لمشاكل القلب والوفاة المبكرة من الأشخاص المتزوجين.

وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن النساء العازبات أكثر عرضة للوفاة ثلاث مرات بعد 12 شهرًا من الإصابة بأمراض القلب وكان الرجال الذين يعانون من الوحدة لديهم ضعف هذه المخاطر.

ويحث العلماء الدنماركيون الآن رؤساء الصحة، أن الشعور بالوحدة يمكن أن تؤثر على الصحة العامة، تسبب في الوفاة، حيث إن الوحدة لها نفس تأثير السمنة على الإنسان، وفقا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأشار فريق البحث، إلى أن الأشخاص العازبين والذين يعيشون بمفردهم لأكثر من عام، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية وإيقاع القلب غير الطبيعي ومشاكل الصمامات، وقصور القلب.

وجاءت نتائج البحث، أن 70 % من الأشخاص العازبين، كانوا أكثر عرضة بثلاثة أضعاف للقلق والاكتئاب، بينما أبلغ اغلب المشاركين، انهم كانوا يعانون من مشاكل متعددة في القلب، وقد تراوحت نسبتهم بنسبة 39%.

وأظهرت النتائج لبعض الدراسات السابقة، إلى أن الشعور بالوحدة زاد من خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب بنسبة 114 % للرجال و192 % للنساء.

وقالت الدكتورة آن افنجارد كريستنسن، أن هناك آلية بين العزوبية والعيش وحيدا لفترة طويلة، والإصابة بأمراض القلب، حيث يرتبط الشعور بالوحدة بالتغيرات في الغدد الصماء العصبية القلبية والأوعية الدموية وكذلك وظائف نمط الحياة غير الصحية التي تؤثر على الصحة العامة للجسم، والقلب بالتحديد.

وأشارت الأبحاث السابقة إلى أن المتزوجين أكثر عرضة للنجاة من الأزمة القلبية، حيث يعتقد الخبراء أن هذا بسبب أن المتزوجين قد يقدمون نوعًا من الدعم البدني والعاطفي الذي يُعزّز صحة القلب، ويساهم في تحسين الحالة النفسية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.