إطلاق المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة” فى أسيوط.. وبدء إعمار 60 قرية “أكثر احتياجاً”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 12:03 مساءً
إطلاق المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة” فى أسيوط.. وبدء إعمار 60 قرية “أكثر احتياجاً”

متابعه -بسمه حلمى

أعلن محافظ أسيوط، اللواء جمال نور الدين، أمس، بدء تنفيذ المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وإعمار 60 قرية من القرى «الأكثر احتياجاً» بمختلف مراكز المحافظة، وفقاً لما جاء فى تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنمية محافظات الصعيد، وتوفير أسس ومتطلبات الحياة الكريمة للمواطنين فى جميع المحافظات، وفقاً لـ«رؤية مصر 2030»، واستراتيجية التنمية الشاملة.

وأكد المحافظ، خلال رئاسته اجتماع القرى الأكثر احتياجاً، بحضور رئيس جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد، المهندس محمد فوزى النجار، ومديرى المديريات والهيئات المشاركة فى تنفيذ المبادرة، أن أعمال إعمار هذه القرى تتضمن قطاعات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والرصف وتأهيل المنازل، وفقاً للاعتمادات المالية المقدمة من وزارة التخطيط، وبالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والتضامن الاجتماعى.

وشدد «نور الدين»، خلال الاجتماع، على مراجعة المشروعات التى يجرى تنفيذها، ووضع المقترحات بالقرى المقرر استهدافها ضمن مبادرة «حياة كريمة»، والتأكيد على متابعة مراحل التنفيذ، تحت إشراف ومتابعة مستمرة من مسئولى المبادرة بمجلس الوزراء، تنفيذاً لتكليفات الرئيس، وشدد على ضرورة العمل على تذليل جميع العقبات أمام التنفيذ، والتنسيق والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والجهات المانحة، لاستكمال تنفيذ المشروعات، وأضاف أن المبادرة تهدف إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين، وتطوير الخدمات الأساسية، وتخفيف معدلات الفقر.

مؤسسة “2020” لعلاج الأورام بالصعيد تتكفل بسداد الرسوم الدراسية والكتب للطلاب المرضى
وفى نفس المحافظة، أكد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، دور وجهود مؤسسات المجتمع المدنى التى تتعاون مع الجامعة فى عدد من المجالات الطبية والخدمية، والتى أثمرت خلال الأعوام السابقة المساهمة فى إنجاز العديد من أعمال تطوير الخدمات التعليمية والتنموية داخل الجامعة، فيما لفت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب، عن تلقيه مبادرة من مؤسسة «2020» لعلاج الأورام بصعيد مصر، تعلن فيه استعدادها للتكفل بسداد الرسوم الدراسية والكتب لطلاب الجامعة من المصابين بأنواع الأورام المختلفة.

وفى المنيا، نظمت مديرية الصحة قافلة طبية بقرية «نزلة أسمنت»، التابعة لمركز أبوقرقاص، بالتعاون مع الوحدة المحلية، على مدار يومين، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، بناءً على تكليفات من المحافظ، اللواء قاسم حسين، بتقديم الخدمات العلاجية والمجانية للمواطنين فى المناطق النائية، والمحرومة من الخدمات الصحية، وقال رئيس مركز أبوقرقاص، العقيد محمد صلاح، إن الوحدة المحلية تبذل قصارى جهدها للعمل على تذليل العقبات لأعمال القافلة، حفاظاً على صحة المواطنين، والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمركز.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.