فصل وتعيين وزيادة دخل المعلمين.. تفاصيل يوم حافل في “التربية والتعليم”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:09 صباحًا
فصل وتعيين وزيادة دخل المعلمين.. تفاصيل يوم حافل في “التربية والتعليم”

متابعه -بسمه حلمى

يوم حافل داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شهدت خلاله إصدار العديد من القرارات الخاصة بالمعلمين، من تقديم خدمات لهم تهدف للتواصل معهم، لتوفير طرق لزيادة دخلهم داخل المدارس وتخفيف العبء عنهم، وتدريب المتطوعين، وصولًا لإقصاء وفصل المعلمين المنتمين للجماعة الإرهابية.

أول القرارات المهمة لوزارة التربية والتعليم كانت الإعلان عن مسابقة للتعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام تجدد 3 سنوات لمواجهة عجز 320 ألف معلم تحتاج إليهم الوزارة، بدعم مادي من الوزارة خارج موازنة الدولة، بتكلفة 1.6 مليار جنيه من موارد الوزارة.

مسابقة للتعاقد مع 120 ألف معلم
وتطلق الوزارة أكبر بوابة عربية إلكترونية للتوظيف في وزارة التربية والتعليم بعد غد الأربعاء في تمام الساعة 12 ظهرًا، حتى يتقدم الخريجون بأوراقهم فيها على أنَّ يجرى الاستعانة بهم وقت الحاجة لذلك، والتي ستكون المصدر الوحيد للتوظيف في التعليم في جميع المدارس الحكومية والخاصة، كما تفتح الباب أمام المتطوعين.

حصص إضافية للمدرسين لزيادة دخلهم
قرار آخر للوزارة يتعلق بدخل المدرسين، حيث أعلنت أن الوضع الراهن من ندب المعلمين وزيادة الأنصبة يتسبب في إرهاق المعلم وعدم تركيزه في أداء الدروس، لذا تم اللجوء لفكرة تحميل بعض المعلمين 3 حصص على جدولهم مقابل 15 جنيهًا للحصة، وأن هذا الأمر سوف يكلف الوزارة ربع مليون جنيه شهريا، وكذلك زيادة راتب المعلم الذي ينتدب خارج إدارته التعليمية بقيمة 200 جنيه.

وفي إطار تنقية الوزارة من الأفكار المتطرفة، قال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين إنّ الوزارة لديها آليات واضحة للكشف عن المعلمين المنتمين لجماعات إرهابية، لافتا إلى فصل 1070 معلما صباح اليوم، فضلا عن إعداد قائمة أخرى بالمعلمين المفصولين الجدد.

فصل 1070 مدرسا منتميا للجماعة الإرهابية
وأضاف نائب الوزير خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، أنّ فصل المعلمين الإرهابيين مسؤولية وزارة التنمية المحلية والمحافظين، لكن الوزارة رأت أنّ هناك تخاذلا من جانب تلك الجهات، فاتخذت القرار منفردة.

إصدار مجلة للتواصل مع المعلمين وعقود للمتطوعين وتدريبهم
وفي إطار مجهودات الوزارة للتواصل مع المعلمين وحل مشاكلهم، أعلنت إصدار مجلة جديدة لفتح باب حوار مع المعلمين، سوف تكون المرجع الخاص بالمعلمين وما تحمله من معلومات تخص الوزارة ومسؤولية عنها، وإطلاق بوابة إلكترونية لتسجيل الوظائف في الوزارة، وكذلك تفاصيل الانضباط المدرسي.

عقود مع المتطوعين للخدمة في المدارس وإخضاعهم للتدريب، قرار آخر أصدرته وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنّه سيتم التواصل مع الطلاب في الجامعات لتعريفهم بالمهارات التي تحتاجها الوزارة، كما أنّ البوابة تتيح التطوع للأهالي في المدارس، الذين يرغبون في العمل العام والخدمي داخل المدارس، وسيتم إخضاعهم لتدريبات وتوقيع عقد بينهم وبين الوزارة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.