استطلاع يكشف تراجع ثقة البريطانيين فى جونسون

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 أكتوبر 2019 - 4:32 مساءً
استطلاع يكشف تراجع ثقة البريطانيين فى جونسون

متابعة: علا_درويش

كشف استطلاع جديد للرأى، أجراه مركز “بى إم جى”، أن غالبية البريطانيين لا يعتقدون أن بإمكان جونسون، رئيس الوزراء بوريس ، تأمين اتفاق “البريكست” قبل الموعد المقرر للخروج فى الـ31 من أكتوبر الجارى.

وأظهر الاستطلاع، أن أعدادا متزايدة من الناخبين البريطانيين يفقدون الثقة فى قيادة بوريس جونسون، ويعتقد شخص واحد فقط من كل خمسة أشخاص أن بإمكانه تأمين اتفاق الـ”بريكست”.

وجاء بالاستطلاع أيضا، أن 54% غير راضين عن أداء رئيس الوزراء، بعد مرور أسابيع قليلة على سلسلة الهزائم التى منى بها أمام مجلس العموم، فضلا عن رفض المحكمة العليا قرار جونسون تعليق البرلمان واصفةً إياه بـ “غير القانونى”.

جدير بالذكر أن خروج بریطانیا من الاتحاد الأوروبى، كان بناءً على استفتاء جاءت نتیجته 51.9% من الناخبین البریطانیین لصالح الخروج، ورغم ذلك كانت توجد خلافات كثیرة بین أعضاء حزب المحافظین بخصوص البریكست، وھناك من یرید قطع كل الجسور مع بروكسل، وبالتالى تصبح بریطانیا خارج الاتحاد بصفة نھائیة، وھناك من یرید الاحتفاظ بعلاقات قویة مع الاتحاد، ما یعنى الاستفادة من مزایا السوق الأوروبیة.

المصدر : وكالات انباء

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.