القبض على عصابة تزوير الشيكات البنكية بالقاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2019 - 4:11 مساءً
القبض على عصابة تزوير الشيكات البنكية بالقاهرة

متابعة_مني رشوان

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في جرائم تزوير الشيكات البنكية واستخدامها في الاحتيال على أصحاب شركات القطاع الخاص والاستيلاء على بضائعهم.

وردت معلومات لضباط مباحث الأموال العامة من تاجر أقمشة ومنسوجات مقيم بمصر القديمة، بتعرضه للاحتيال من قبل بعض الأشخاص زعموا كونهم مسئولي إحدى شركات المفروشات، واستولوا على بضائع منه بقيمة 50 ألف جنيه بموجب شيك بنكي بدون رصيد، و3 إيصالات أمانة ولا يعلم عنهم أية بيانات سوى رقم هاتف.

تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء تلك الواقعة حاصل على دبلوم صنايع، وموظف مقيمان بالغربية ولهما معلومات جنائية مسجلة، وحاصلة على دبلوم تجارة مقيمة بالإسكندرية، وإنشائهم شركة وهمية للمفروشات بمدينة نصر، وإتخذوا منها ستارًا للنصب والاحتيال على شركات القطاع الخاص، حيث تفتح الأخيرة حسابات بالعديد من البنوك، وتستلم دفاتر شيكات من تلك البنوك، ثم تسحب أرصدتها لدى البنوك وتحرر محاضر بفقدها لتكون بمنأى عن ضبطها، وتسليم تلك الشيكات بعد التوقيع عليها بتوقيع مُخالف لتوقيعها لدى البنوك لباقي أفراد التشكيل العصابي.

وذكرت التحريات، أن الأول والثاني يستقطبان الضحايا بزعم أنهم مندوبي إحدى شركات البترول أو الفنادق الكبرى ويطلبون منهم كميات من البضائع التى تقوم شركاتهم بتسويقها وتسليمهم أوامر توريد مزورة، ويتولي كل من الأول والثانى إستلام تلك البضائع من المجني عليهم وتسليمهم شيكات بقيمة تلك البضائع والتي يتبين فيما بعد أنها مزورة أو بدون رصيد.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين وعثربحوزتهم على صورة بطاقة مزورة باسم أحد الأشخاص تحمل صورة المتهم الثانى “الموظف”، ومجموعة من الكروت الشخصية والكارنيهات تحمل صور كلا من الأول والثالثة تتضمن كونهم مديرين بشركة توريدات، ومجموعة من عروض الأسعار المنسوبة للعديد من الشركات، ومجموعة من الإعلانات الخاصة بالشركات التى تعلن فيها عن منتجاتها و3 هواتف محمول بفحصهم فنيًا بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين إحتوائهم على صور شيكات خالية البيانات منسوبة لبعض البنوك، والعديد من صور بطاقات الرقم القومي من بينها البطاقة المُستخدمة في تلك الواقعة ومجموعة من الإعلانات ومحادثات على برنامج “الواتس آب” تُؤكد نشاطهم، وبفحص الهاتف الخاص بالثاني تبين أنه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” باسم الشركة الوهمية وبها العديد من الإعلانات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.