لافروف يشيد بالتكامل بين “الاقتصاد الأوراسي” و”الحزام والطريق”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 سبتمبر 2019 - 6:54 مساءً
لافروف يشيد بالتكامل بين “الاقتصاد الأوراسي” و”الحزام والطريق”

متابعة: علا_درويش

صرح سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، بأن مواصلة تعزيز العلاقات بين “الاتحاد الاقتصادي الأوراسي” الذي تقوده روسيا و”مبادرة الحزام والطريق” الصينية من شأنه تشكيل هيكل جيوسياسي جديد في قارتي أوروبا وآسيا.

وأوضح لافروف -بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وبكين- أن المنظمتين صارتا تكملان بعضهما البعض بشكل فعال وأن زيادة التوافق بينهما يسمح بإرساء حجر الأساس اللازم لوضع هيكل جيوسياسي جديد .

وأعاد لافروف إلى أن الأذهان أن الروابط الدولية ل”الاتحاد الاقتصادي الأوراسي” آخذة في الازدياد نظرا لتزايد عدد الدول الراغبة في إبرام اتفاقات تجارة حرة معه ، بينما أسهمت “مبادرة الحزام والطريق” في ضمان الأمن والرخاء لقارتي أوروبا وآسيا.

ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أن رئيسي روسيا والصين اتفقا من أربعة أعوام مضت على تعزيز الاتصالات بين “الاتحاد الاقتصادي الأوراسي” و”مشروع طريق الحرير الجديد” ، وكان جزءا من “مبادرة الحزام والطريق” الصينية.

جدير بالذكر أن “الاتحاد الاقتصادي الأوراسي” منظمة دولية مكونة من دول أرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان تشجع على التكامل الاقتصادي الإقليمي عبر حرية حركة البضائع والخدمات والأشخاص داخل دول الاتحاد ، فيما تسعى “مبادرة الحزام والطريق” إلى تطوير البنية التحتية عبر آسيا وأوروبا وروسيا والشرق الأوسط.

أ ش أ

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.