مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو الروسية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 3:28 مساءً
مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وأكاديمية موسكو الروسية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية

متابعة: علا_درويش

وقع الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب والدكتور ايفان ايفانوفتش رئيس أكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري والتكنولوجيا الحيوية بموسكو مذكرة تفاهم في مجال التبادل الطلابي والعلمي، على هامش زيارة وفد جامعة بنها برئاسة المغربي والدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري للأكاديمية، في إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم وبناء شركات وتبادل طلابي بين الجامعة والمؤسسات التعليمية العريقة.

وقال الدكتور المغربي إن اتفاقية التعاون تهدف إلى تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتعليمية والبحثية والمهنية المتخصصة مع الجانب الروسي، وتبادل الطلاب والأساتذة بين الجانبين مما يسهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية والعلمية.

وأضاف أنه تم اثناء الزيارة عقد لقاء مع عدد من الأساتذة المتخصصين ومناقشة سبل التعاون المستقبلي وزيارة عدد من الأقسام العلمية والإكلينيكية والمعامل البحثية بأكاديمية موسكو الحكومية للطب البيطري التي تعد من أعرق المؤسسات التعليمية بموسكو بالمجال ومجهزة بكافة الوسائل التعليمية الحديثة.

واكد الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري أن التعاون العلمي مع الأكاديمية والتبادل الطلابي والبرامج التدريبية ينعكس بصورة إيجابية على العملية التعليمية بالكلية، مشيرا إلى أنه تم زيارة مزرعة الأسماك البحثية والمعهد البحثي للطيور اللذين يعدان من أكبر المعاهد البحثية المتخصصة في هذا المجال بروسيا.

قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد إن الجامعة حريصة على تطوير العملية التعليمية ودعم فرص التدريب بما يساهم في دعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، مضيفا أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي، بهدف زيادة التبادل الطلابي ودعم بناء قدرات شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

المصدر : أ ش أ

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.