“الرقابة المالية” توافق على إرجاء انتخابات اتحاد العاملين في الأوراق المالية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 10:17 مساءً
“الرقابة المالية” توافق على إرجاء انتخابات اتحاد العاملين في الأوراق المالية

متابعة: علا_درويش

صرح المستشار خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية بأن الهيئة وافقت على إرجاء انتخابات اتحاد العاملين في الأوراق المالية لمدة 6 أشهر، بهدف إتاحة الفرصة أمام الاعضاء للإنضمام للإتحاد والمشاركة في الانتخابات.

وقال النشار “إن موافقة الهيئة جاءت بناء على خطاب من اللجنة التأسيسية للإتحاد طلبت فيه إرجاء الدعوة للجمعية العمومية للإتحاد وأيضا إرجاء الانتخابات حتى يتمكن أكبر عدد من الاعضاء العاملين في مجال الاوراق المالية من الإنضمام للإتحاد حيث أن عدد الذين إنضموا حتى لا يمثل 10 في المائة من العاملين بالسوق.

وأضاف أن الهيئة متفهمة لطلب اللجنة التأسيسية وسيتم عرض خطابها على مجلس إدارة الهيئة لاستصدار الموافقة النهائية على إرجاء الدعوة للجمعية العمومية والانتخابات لاتحاد الاوراق المالية.

وكشف النشار عن موافقة الهيئة أيضا على ان يكون للمجموعات المرتبطة مرشح واحد على احد مقاعد مجلس إدارة إتحاد العاملين في الأوراق المالية حتى لا تسيطر إحدى الجهات على المجلس وأيضا لإتاحة الفرصة للكيانات الصغيرة للتواجد في مجلس الإدارة

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدر نهاية فبراير الماضى قرارًا بشأن أحكام النظام الأساسى لاتحاد الأوراق المالية، والذى ينشأ لأول مرة فى سوق المال بهدف تأسيس كيان مهنى ذاتى التنظيم من العاملين بالنشاط وفق ما تضمنته تعديلات قانون سوق المال العام الماضي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.