بلاغ للنائب العام ضد طبيب مرسى

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 2:39 صباحًا
بلاغ للنائب العام ضد طبيب مرسى

متابعه -بسمه حلمى

تقدم  سمير صبرى، المحامى بالنقض، ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد المدعو سامح العيسوى، طبيب محمد مرسى، لتعمده نشر أخبار كاذبة.



وذكر صبرى، فى بلاغه، أن قناة “مكملين”، التابعة لجماعة الاخوان ، بثت فيلمًا وثائقيًا حمل عنوان “وفاة مُدبرة”، تدور أحداثه حول وفاة محمد مرسى عيسى العياط داخل قاعة المحكمة، وذلك بتاريخ 17/6/2019.

وأكد أن طبيب مرسى علق على الفيلم، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر النهاردة”، المذاع على القناة وقال فى المداخلة: “إدارة السجن كانت تصرف لمحمد مرسى عبوة من الجبن ورغيف من الخبز لمدة أسبوع طيلة 6 سنوات من الحبس الانفرادى، وأن إدارة السجن أحيانًا تمنع عنه علبة الجبن لمدة 3 شهور متواصلة، ولا يصله إلا رغيف من العيش، على الرغم من أنه يأخذ الأنسولين، ويمنعوا أيضًا دخول الأدوية إليه، وأن ذلك كله كان بغرض الوصول إلى نتيجة واحدة وهى الموت بطريقة معينة”.

وأشار صبرى إلى أن طبيب مرسى قال إن العقول التى خططت لذلك لا تخرج عن كونها مجتمعة فى أطباء وأجهزة أمنية وقضائية ورئاسية أيضًا، مضيفًا أن المبلغ ضده بتصريحاته ارتكب جرائم تعمد نشر الأخبار الكاذبة، واستدعاء الخارج للتدخل فى الشأن المصرى، والتشكيك فى نزاهة القضاء، بهدف الإساءة للدولة المصرية.

وطالب المحامى، بإصدار الأمر بوضع المبلغ ضده على قوائم ترقب الوصول، والتحقيق فيما ورد ببلاغه تمهيدًا لإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة، كما قدّم مستندات مؤيدة لبلاغه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.