تعزيز قدرات مصر في تجارة وسلامة الأغذية بالتعاون مع البنك الأوربي والفاو

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 5:01 مساءً
تعزيز قدرات مصر في تجارة وسلامة الأغذية بالتعاون مع البنك الأوربي والفاو

متابعة_مني رشوان

عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ،الفاو، بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم، ورشة عمل بالقاهرة، لإلقاء المزيد من الضوء على سبل ضمان سلامة الأغذية.

وكان من بين المشاركين في ورشة العمل ممثلون من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التموين، والشركة القابضة للصوامع، ومستوردو الحبوب من القطاعين الخاص والحكومي، وممثلو عن غرفة صناعة الحبوب، وممثلو عدد من الجهات الحكومية ، وخبراء من الفاو.

وقال حسين جادين، ممثل الفاو في مصر :” سلامة الأغذية هي أحد أهم القضايا العالمية، ومصر هي إحدى الدول التي تعطي أولوية كبيرة لسلامة الأغذية والذي تجسد في تأسيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، 
وتابع :وفقًا لإطار البرنامج الوطني الموقع بين مصر ومنظمة الفاو والذي يعكس الأولويات والدعم الذي تحتاجه مصر، بدأت المنظمة في العمل على تعزيز لوائح وأطر تدابير الصحة النباتية، والزراعة المستدامة، والممارسات الصحية الجيدة، فضلاً عن العمل مع الهيئة لوضع خطة عمل لتطوير القدرات من أجل تعزيز سلامة الأغذية، بالإضافة إلى تطوير نظام رصد ومراقبة للصحة النباتية وذلك بحلول عام 2020 “.

وقالت اريدي سيكاكسي، مدير إدارة استشارات الأعمال الزراعية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: “لدى صناع القرار بشأن سلامة الأغذية في مصر فرص واعدة في الوقت الحالي لإعادة تنظيم شبكاتهم ووسائل التشغيل، الأمر الذي سيؤدي إلى توفير كبير وبيئة أكثر جاذبية للاستثمار ات الدولية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.