خبير يكشف سبب تعطل “فيس بوك” و”إنستجرام” و”واتس اَب”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2019 - 10:51 مساءً
خبير يكشف سبب تعطل “فيس بوك” و”إنستجرام” و”واتس اَب”

متابعه -بسمه حلمى

كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، السبب وراء تعطل مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”إنستجرام” و”واتس آب”، اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن الأمر متعلق بوجود مشكلة تقنية في سيرفير الميديا لدى تلك الشركات، والخاص بملفات الصوت والفيديو والصور.

وأوضح أن أي عطل صغير يحدث في وسائل التواصل الاجتماعي ينتشر بسرعة كبيرة، ويؤثر على عدد كبير من المستخدمين؛ لأن الكثير منهم يستخدم التطبيق في الثانية الواحدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، أن كل شركات مواقع التواصل الاجتماعي تحاول في الفترة الأخيرة تحسن وتطوير أدائها وخدماتها، بشكل يضمن لها الحفاظ على بياناتها وتأمين موقعها، لذلك تقوم بعملية التحديث بشكل متكرر، وفي حالة ما لم يتم تحديث الملف بالشكل المطلوب قد ينتج عنه عطل فني وتقني مثل الذي حدث اليوم.

ومازال الغموض يسيطر على تعطل مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”إنستجرام” و”واتس آب”، اليوم الأربعاء، حيث تعرضت لعطل فني في عدد من دول العالم، ولم تعلن أي إدارة من ادارات المواقع عن سبب العطل الرئيسي. 

وكانت صحيفة “ميرور” البريطانية ذكرت أن المواقع أصيبت بخلل فني مفاجئ، ما أدى إلى توقف الموقع على شبكة الإنترنت، في عدد من دول العالم.

وأضافت أن مستخدمي موقع “فيس بوك” فوجئوا بعد عدم تمكنهم من الدخول إلى حساباتهم، بظهور جملة “Service Unavailable”.

كما تعذر ظهور التايم لاين على الموقع، وأيضا عدم ظهور الصور.

وتلقى الموقع العديد من البلاغات عن عدم إمكانية رفع أي صور جديدة أو وسائط متعددة على جميع التطبيقات التابعة لشركة “فيس بوك”، مثل “إنستجرام” و”واتس آب”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.