مزَّق تذكرة مريض.. إيقاف طبيب عن العمل وإحالته إلى التأديب بسوهاج الجامعي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 يونيو 2019 - 9:04 مساءً
مزَّق تذكرة مريض.. إيقاف طبيب عن العمل وإحالته إلى التأديب بسوهاج الجامعي

متابعه -بسمه حلمى

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حالة مريض بالسرطان توجه بصحبة نجله لمستشفى سوهاج الجامعي لإجراء الفحوصات الطبية وصرف العلاج، إلا أن الطبيب المختص قام بتمزيق تذكرة المريض وألقاها على الأرض، وقال “عادى كل يوم حالات بنفس المرض وبتموت مش جديد علينا” .


ومن جانبه أصدر المركز الصحفي لجامعة سوهاج، بيانا عقب علم الجامعة بالواقعة، قال فيه : إيماء لما تم نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان ” أطباء مستشفي سوهاج الجامعي يمزقون تذكرة مريض بالسرطان ويرفضون علاجه، ” حيث أوضح البيانبأن المستشفي الجامعي استقبلت المريض صباح اليوم، واطلعت علي التقارير الموضحة للحالة، واحاطت علم “ابن المريض” بأن ذلك الدواء الموصوف له غير مدرج علي نفقة الدولة، مع محاولة مخاطبة الجهات المعنية لتوفيره نظرا لارتفاع ثمنه وعدم ثبوت فائدته، وبعد ذلك تم عرضه علي العيادة الخارجية بسبب ألم بالبطن ليس له علاقة بحالته المرضية السابقة وذلك  للكشف عليه وكتابة العلاج اللازم لهذا الامر المستجد على حالته الطبية،

وخلال ذلك حدث “سوء تواصل” بين ابن المريض واحد الاطباء الذى تعامل معها طبيب بطريقة غير لائقة مع المريض” حتي ولو كان هناك تجاوز من جهة المريض أو ذويه “، وعلي هذا قرر الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة إيقاف هذا الطبيب عن العمل وإحالته لمجلس تأديب .
هذا توضيح ما حدث دون الافصاح عن طبيعة تشخيص المريض حفاظا على خصوصيته طبقا للاعراف الطبية .

والجامعة اذ تقدم خدماتها لقطاع عريض من المرضي في اقليم جنوب الصعيد تهيب بالسادة المواطنين التواصل معها أولا باول عن اى تجاوز لاتخاذ اللازم فورا وحل اي مشكلة تواجه اي مريض ايا كانت.
للتواصل علي مدار اليوم واتس اب ومكالمات  01113080098 .


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.