شيخ الأزهر: ثلاث هيئات فقط مسئولة عن بيان حكم الله ويسأل عنها المسلم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 2:00 صباحًا
شيخ الأزهر: ثلاث هيئات فقط مسئولة عن بيان حكم الله ويسأل عنها المسلم

متابعه -بسمه حلمى

نشرت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وكشف المقطع خداع وتدليس الجماعات المتطرفة من خلال تحريفها تصريحات شيخ الأزهر عن دار الإفتاء.

وقال فضيلة الإمام الأكبر خلال مقطع الفيديو، من برنامج حديث شيخ الأزهر لعام 2017، إن هناك 3 هيئات فقط هي المنوطة بأن تبين للناس حكم الله في القضايا وهما دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف، وليس عن طريق فرد أو أفراد، فيكون عن طريق مجمع البحوث الإسلاميةوهيئة كبار العلماء، وهي الآراء الصحيحة فقط وسيسأل المسلم عنها يوم القيامة.

وكانت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو خلال الأيام الماضية مجتزأ لشيخ الأزهر يقول فيه: “الآن أصبح أي شخص يرتدي “عمامة” أو زيا أزهريا ويقول كلمة عن جهل وغير محسوبة يُلام عليها الأزهر، وأضاف أن الأزهر لديه هيئتان وهما هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية، وهاتان الهيئتان هما المنوطتان بالحديث عن الأزهر وآرائه وما دونها لا يعبر عن الأزهر بل يكون رأيا شخصيا، حتى دار الإفتاء المصرية فالأزهر لا يسأل عما تصدره الدار من فتاوى”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.