المتحدث العسكري يُكذب إدعاءات إحدى المنظمات «المسيسة» بوجود انتهاكات في سيناء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2019 - 12:43 صباحًا
المتحدث العسكري يُكذب إدعاءات إحدى المنظمات «المسيسة» بوجود انتهاكات في سيناء

متابعة_مني رشوان

نفى المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، صحة ما ورد بتقرير إحدى المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان بوجود انتهاكات في سيناء خلال عمليات مكافحة الإرهاب.


وشدد على أن التقرير جاء مغايرا للحقيقة ومعتمدا على مصادر غير موثقة، مشيرًا إلى أن بعض المنظمات المسيسة تسعى لتشويه صورة الدولة المصرية والقوات المسلحة بادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة.


وكانت إحدى المنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في مجال حقوق الإنسان، زعمت وجود انتهاكات خلال عمليات مكافحة الإرهاب التي قامت بها مصر في سيناء.


وأكد المتحدث العسكري، في تصريحات صحفية، أن القوات المسلحة اتخذت كافة التدابير القانونية ومراعاة المعايير الدولية بشأن حقوق الإنسان، فضلا عن المراعاة الكاملة لحياة المدنيين أثناء تنفيذ العمليات العسكرية ضد العناصر الإرهابية وتنفيذ الضربات الجوية خارج نطاق التجمعات السكانية.


وأضاف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي أنه تمت إقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم (1008) لعام 2015 وتعويض المتضررين عن طريق محافظة شمال سيناء وتنفيذ مدينة رفح الجديدة بإجمالي (10016) وحدة سكنية. 


وشدد على أن القوات المسلحة قامت بدعم جهود الدولة في المشاريع التنموية في سيناء بالإشراف على تنفيذ 312 مشروعا في كافة المجالات المختلفة وذلك للارتقاء بالأوضاع الاجتماعية والمعيشية وتوفير فرص العمل لأهالي سيناء.


وأكد المتحدث العسكري أن القوات المسلحة نجحت في تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية وعودة الحياة إلى طبيعتها وتوفير الأمن والسّلم الاجتماعي للمواطنين من مخاطر الإرهاب بشمال سيناء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.