“مليار دولار” سبب استدعاء النيابة السودانية لرئيس المخابرات السابق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 11:11 مساءً
“مليار دولار” سبب استدعاء النيابة السودانية لرئيس المخابرات السابق

متابعه -بسمه حلمي

كشف موقع بريطاني الاتهامات الموجهة لرئيس المخابرات السوداني السابق صلاح قوش، والذي حاولت قوات الأمن السودانية القبض عليه، وتفتيش منزله أمس، ولكن حراسه منعوهم.

وذكر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، نقلا عن مصدر سوداني، أن النيابة السودانية أمرت بالقبض على قوش، لاستجوابه في مسائل مالية متعلقة بحساب مصرفي يضم مليار دولار.

وأضاف أن الحساب المصرفي سري، ولا يمكن لأحد الوصول إليه باستثناء قوش، الذي كان يعتبر الرجل الثاني بالسودان خلال حكم الرئيس المخلوع عمر البشير.

وبالأمس، كشف نادي أعضاء النيابة العامة في السودان، أن الحرس الشخصي لصلاح قوش، منع تنفيذ أمر القبض عليه وتفتيش منزله، بعد تهديدهم وكلاء النيابة وضباط الشرطة بإطلاق النار عليهم.

وطالب النادي بإقالة مدير جهاز الأمن والمخابرات الحالي، وإعادة هيكلة جهاز الأمن فورا، وتعديل قانون الأمن الوطني، ردا على ما حدث.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.