كيف نتحرى ليلة القدر؟.. الشيخ يسري عزام يجيب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:35 صباحًا
كيف نتحرى ليلة القدر؟.. الشيخ يسري عزام يجيب

متابعه -بسمه حلمي

حلقة دينية مسجلة بعنوان «علمني حبيبي» للشيخ يسري عزام إمام وخطيب مسجد صلاح الدين ، ونعيش في تلك الحلقة مع فضل ليلة القدر وكيف نتحراها.

يقول المولى عز وجل “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ. وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ. لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ. تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ. سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ”.

ويضيف “عزام” أن الليلة تساوي ألف شهر لأن العابد فيها بني إسرائيل كان لا يسمى عابدا إلا إذا عبد الله ألف شهر، والمجاهد في بني إسرائيل كان لا يسمى مجاهدا إلا إذا لبس السلاح ألف شهر؛ وكأن أمة رسول الله أعطاهم الله هذه المزية وتلك العطية إكراما منه لخير البرية صلى الله عليه وسلم.

وأضاف “عزام” أن النبي، صلى الله عليه وسلم، قال: “مَن قام ليلةَ القدر إيمانًا واحتسابًا، غُفر له ما تقدَّم من ذنبه”، متابعا نتحرى تلك الليلة في العشر الأواخر من رمضان في الليالي الوترية، وفي بعض الرويات نتحراها في ليلة السابع والعشرين، والسيدة عائشة، رضي الله عنها، سألت النبي فقالت: يا رسول الله.. أريت إن علمت أي ليلة تكون ليلة القدر ما أقول فيها: قال تقولين: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني. 

وتأتي تلك الحلقات في إطار الخدمات المتميزة التي تقدمها “فيتو” لمتابعيها وقرائها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.