خاص| «العامة للاستثمار» تكشف عن موعد العمل بالمعايير المحاسبية الجديدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 1:11 مساءً
خاص| «العامة للاستثمار» تكشف عن موعد العمل بالمعايير المحاسبية الجديدة

متابعة_مني رشوان

صرح الدكتور محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بأنه تمت الموافقة النهائية من المجلس الأعلى للتخطيط العمراني لإقامة منطقتين صناعيتين الأولى في الجيزة بالكيلو 36 طريق الفيوم على مساحة 134 فدان، وذلك في قطاع التكنولوجيا والصناعات الكهربائية، والمنطقة الثانية في المنيا على مساحة 306 فدان متخصصة في الصناعات النسجية.

وأكد محسن، في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر «انطلق من مصر»، أن الدكتورة سحر نصر أصدرت قرارا بتعديل معايير المحاسبة الجديدة وهي أكبر مراجعة تمت في تاريخ مصر فيما يخص هذه المعايير ويبدأ العمل بها بدءا من الغد الأحد وتشمل المعايير الجديدة تحديثا شاملا للإجراءات الخاصة بقياس المخاطر وآليات التحوط وتعديل الأسس المحاسبية للعديد من المعايير الحالية لتتماشى مع التطور في المعايير الدولية لتصبح مصر واحدة من أوائل الدول على مستوى العالم التي طبقت هذه المعايير خاصة أن معايير تطبيقها ترتبط بمعايير بازل 4، مما سيكون له أثر كبير في تطوير المناخ الاقتصادي ككل.

وأضاف عادل، أن المعايير المحاسبية الجديدة ستعمل على جذب استثمارات جديدة لأنها تطبق معايير الشفافية والإفصاح وهو الأمر الذي سيرفع من قيمة الشركات المصرية المحلية لمضاهتها بالشركات الأجنبية والعالمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.