كيف أكون إعلامية ناجحة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 5:07 مساءً
كيف أكون إعلامية ناجحة

الشجاعة والجرأة

يتطلب العمل الإعلامي الشجاعة وتحمل مسؤولياتٍ كبيرة، فقد يضطر العاملون في الخط الأمامي، مثل الصحفيين الاستقصائيين إلى تعريض حياتهم المهنية للخطر، وذلك بسبب سعيهم الدائم لتقديم الأخبار المهمة والدقيقة للجمهور، بغض النظر عن الشخصيات المتورطة في تلك الأخبار، وهذا قد يُسبب لهم الكثير من القلق، أو قد يعرضهم لرفع الدعاوى القضائية، وهذا كله يتطلب أن يظلوا أوفياء لقيمهم وقناعاتهم في كلّ الحالات.

مجاراة روح العصر

يتوجب على العاملين في مجال الإعلام أن يكونوا على درايةٍ بكل الابتكارات والتوجهات الجارية في ما يخص وسائل الإعلام، فالنظر الدائم لما سيكون عليه مستقبل المهنة يُعتبر أحد مفاتيح النجاح فيها، فمثلاً إذا كانت إنتاجات الإعلامي قديمة، فإنّ الإعلامي سيخسر، كما يتوجب عليه قراءة ومتابعة أخبار المسؤولين في هذا المجال باستمرار.

صفات يتحلى بها الإعلامي الناجح

هناك عدّة صفاتٍ يمكن أن يتصف بها الإعلامي الناجح، ومنها ما يأتي:

إظهار حب الاستطلاع، والتلهف للمنصات والبرامج. التفكير في الجماهير الكبيرة، والعمل بجدٍ لإيجاد الموضوعات التي تهمهم، والموازنة بين الوقائع الإخبارية وتفاعلاتهم. بناء العلاقات مع الزملاء في فريق العمل ومع القرّاء. إيجاد أسلوبٍ خاص به، والقدرة على إدارة عمله الخاص.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة http://www.sufaraa.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.