مصر توقع اتفاقاً للتعاون العسكرى مع قبرص واليونان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:33 مساءً
مصر توقع اتفاقاً للتعاون العسكرى مع قبرص واليونان

عاد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والوفد المرافق لسيادته إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية إلى العاصمة القبرصية نقوسيا تلبيه لدعوة من السيد كرسيتفروس فوكايدس وزير الدفاع القبرصى ، حيث أجريت مراسم إستقبال رسمية وإستعرض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين بمقر قيادة الحرس الوطنى القبرصى .

عقب المراسم أجرى الجانبان جلسة مباحثات تركزت حول إستعراض التهديدات التى تشهدها المنطقة وسبل مواجهتها وتطوير التعاون العسكرى بين البلدين ، وأختتمت المباحثات بتوقيع بروتوكول للتعاون فى مجال البحث والإنقاذ .

كما إستقبل السيد نيكوس أناستسيادس رئيس جمهورية قبرص الفريق أول صدقى صبحى حيث أكد الجانبان على عمق العلاقات القبرصية المصرية والتأكيد على تطويرها فى كافة المجالات خاصة فى مجال التعاون العسكرى والأمنى ، بما يتواكب مع رؤيتى قيادة البلدين فى ضوء زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لجمهورية قبرص فى نوفمبر الماضى .

كما إلتقى القائد العام بالسيد سيلوريس ديمتريس رئيس مجلس النواب القبرصى ، الذى أشاد بالعلاقات التاريخية التى تجمع بين الشعبين ، حيث تناول اللقاء الجهود والمساعى المشتركة لكلا البلدين لتعزيز السلام والأمن فى المنطقة ، وخلال زيارته قام القائد العام بزيارة مقابر ماكدينو سيتا التاريخية ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لضحايا حرب عام 1974 .

كما قام القائد العام بزيارة إحدى الوحدات المدرعة التابعة للحرس الوطنى القبرصى ، وإستمع إلى شرح تضمن أساليب التدريب التكتيكى وإعداد الفرد المقاتل داخل الوحدات المدرعة ، حيث تضمنت الزيارة عرضاً للأسلحة الرئيسية والمعدات وتنفيذ بيان عملى بالذخيرة الحية ، برز خلاله المستوى المتميز للكفاءة القتالية وتطور أساليب التدريب والتأهيل .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.